وزارة التربية : سيتم انتداب 5890 معلم نائب على 3 دفعات

وزارة التربية : سيتم انتداب 5890 معلم نائب على 3 دفعات

كمال الحجام المدير العام للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية في مداخلة إذاعية  اليوم الأربعاء 23 أوت 2017 أن عدد المعلمين النواب الذين يطالبون بانتدابهم يبلغ 5890 في حين يبلغ عدد الشغورات في المدارس الابتدائية 10 آلاف شغورا.

وأوضح ملف النواب المتعاقدين مع وزارة التربية وتسوية وضعياتهم هو المحور الرئيسي الأول في العودة المدرسية خلال هذه الفترة من الاستعداد النهائي للعودة المدرسية الذي يجعل الوزارة تنظر وجوبا في مسالة أساسية وهي توفير المدرسين بالعدد الكافي لكافة التلاميذ المسجلين بالمرحلة الابتدائية حسب قوله.

وأضاف المدير العام أن الوزارة تتعامل مع ملف النواب منذ 2015 وهو كان دوما نقطة من بين النقاط التي تبرمج في التفاوض مع النقابة العامة للتعليم الأساسي.

وأشار إلى أن الملف على المستوى التقني ممسوك بصفة نهائية وأن القائمة تم تحديدها والاعلان عنها تقريبا منذ نهاية السنة الدراسية الفارطة وهي تضم 5890 نائبا موجودين في قاعدة البيانات تم تسوية وضعياتهم والإعلان النهائي على أسمائهم وترتيبهم .

وأشار إلى أن الاتفاقية المبرمة بين الوزارة ونقابة التعليم الأساسي تقضي بأن يكون هناك دفعة أولى متكونة من 1000 معلم نائب والبقية على 3 دفعات سيتم انتدابهم تباعا حسب اتفاقية ديسمبر 2015.

وأكد الحجام أن رئاسة الحكومة تقر بتعهداتها والتزامها باتفاقية 2015 ولاتنوي التراجع عن  تسوية وضعيات النواب المتعاقدين ولكن نظرا للضائقة المالية اللي تعيشها البلاد ستدخل في مفاوضات مع نقابة التعليم الأساسي لإيجاد مقترحات عملية ترضي جميع الأطراف حسب قوله.

 

تصفح المزيد من العروض

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *