25 ألف شاب يشرعون في العمل وفق عقد الكرامة بداية من هذا الشهر

عقد الكرامة

25 ألف شاب يشرعون في العمل وفق عقد الكرامة بداية من هذا الشهر

25 ألف شاب يشرعون في العمل وفق عقد الكرامة بداية من هذا الشهر

قال وزير التكوين المهني والتشغيل، عماد الحمامي، مساء الجمعة، إنّ حوالي 25 ألف شابا وشابة من حاملي الشهائد العليا ممّن طالت فترة بطالتهم سيشرعون خلال أفريل المقبل في العمل وفق عقود عمل موزعة بالتساوي بين كلّ ولايات الجمهورية وبالتناصف بين الذكور والإناث.

وأضاف الحمامي، خلال ندوة صحفية عقدت في قصر الحكومة بالقصبة وحضرها إيّاد الدهماني، الوزير المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب والناطق الرسمي باسم الحكومة والمهدي بن غربية وزير العلاقة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان.

أنّ مجلس الوزراء صادق على الفصل المتعلق بـ »عقد الكرامة » والمتمّم الأمر الحكومي السابق عدد 2369 الصادر في أكتوبر 2012، مشيرا إلى أنّ المنتفعين بهذا الإجراء وعددهم نحو 25 ألف منتفع، سيتلقون على مدى عامين كاملين « أجرا » قدره الصافي نحو 600 دينار.

وأوضح أنّ هذا المبلغ ليس منحة تربص أو منحة عمل بل أجرة ستتحمّلها الدولة، إضافة إلى تحمّلها للجزءين المتعلقين بالضرائب والمساهمة في التغطية الاجتماعية للمنتفعين.

واعتبر الحمامي أنّ مصادقة مجلس الوزراء على الفصل الإضافي لـ »عقد الكرامة » يؤكد « التزام الحكومة واحترامها لتعهداتها السابقة وعملها وفق أولويات وثيقة قرطاج « ، حسب تعبيره.

من جهة أخرى قال الوزير إنّه سيتم الشروع قريبا في تجسيد مخطط اتصالي للتعريف بمعايير وآجال وآليات وشروط الانتفاع بـ »عقد الكرامة »، مضيفا أنّه ستتم مواصلة العمل ببرامج تشغيل أخرى على غرار برنامج « فرصتي » الذي سيشمل 66 ألف شخص من حملة الشهائد العليا وبرامج التربصات للإعداد للحياة المهنية وبرنامج دعم المبادرة الخاصة التي رصدت لها الحكومة حوالي 250 مليون دينار وشرع في صرف جزء من هذه التمويلات.

1 thought on “25 ألف شاب يشرعون في العمل وفق عقد الكرامة بداية من هذا الشهر”

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *